خالد جلل


10 آذار 2013

فنان ورسام كاريكاتير سوري. من مدينة كفرنبل في محافظة ادلب شمال سوريا. ويكفي "جلل" أنه من كفرنبل التي تشتهر بأنها "قلعة ثوار" الانتفاضة السورية. والتي عرفت باللافتات الثورية الابداعية. 
رسوم خالد جلل الكاريكاتيرية مميزة ومطبوعة بأسلوبه الواضح والخاص. علاقة النص بالصورة أمر تشتهر به رسوماته الكاريكاتيرية. إذ يعبر بكل من الصورة والنص عن أفكاره والرسائل التي يريد ايصالها للجمهور.
خصص خالد حيزاً هاماً من أعماله الابداعية بعد انطلاق الثورة السورية لنقد الإعلام الرسمي السوري وآلياته الدعائية في حشد الرأي العام وتشويه الحقائق وخرق قواعد المهنية الصحفية وأخلاقيات العمل الإعلامي. وينتقد خالد الصمت العربي والعالمي إزاء العنف والمجازر اليومية بحق الشعب السوري.
 
على صفحته على الفيس بوك، يضع خالد صورته الشخصية مع بيتين شعر للشاعر "طرفة بن العبد" للتعبير عن مواقفه في الحياة خاصةً قضايا الأخبار والإعلام الموضوعي:
"ستبدي لك الأيام ما كنت جاهلاً        ويأتيك بالأخبار من لم تزودِ 
 ويأتيك بالأخبار من لم تبع له            بتاتاً ولم تضرب له وقتَ موعدِ" 
 
خالد جلل مقيم حاليا في دولة الامارات العربية المتحدة، وهو حاصل على بكالوريوس فنون جميلة من جامعة دمشق سنة 1988.
تتضمن أعماله رسوم كاريكاتور للصحف والمجلات في المنطقة العربية، وله أكثر من خمسة عشر معرضاً فنيا. بالإضافة لمساهمات في مجال رسوم أفلام متحركة ورسوم توضيحية للمجلات وقصص الأطفال.  يعمل خالد أيضاُ في مجال التصميم والإخراج الفني لمختلف المطبوعات، وفي مجال التصاميم المتحركة ذات الأبعاد الثلاثية للمحطات الفضائية.
تحتوي مجالات عمل الفنان خالد أيضاً: التدريب على برامج الرسم والتصميم والتصوير ومعالجة الصور الرقمية، وإعداد وتقديم البرامج التلفزيونية المتخصصة. 
 
الصفحة الشخصية للفنان خالد جلل على الفيس بوك:
اضغط هنا

الموقع الرسمي للفنان خالد جلل:

اضغط هنا

 

الوسوم:

هذا المصنف مرخص بموجب رخصة المشاع الإبداعي. نسب المصنف : غير تجاري - الترخيص بالمثل 4.0 دولي

تصميم اللوغو : ديما نشاوي
التصميم الرقمي للوغو: هشام أسعد