حملة " إلصاق ستيكرات أعلام الاستقلال" في دمشق


16 تموز 2013

بدعوة من اتحاد الطلبة الأحرار ( جامعة دمشق) ومشاركة تنسيقيات ( المزة - البرامكة - المهاجرين)، قام أحرار طلبة دمشق بحملة واسعة لإلصاق "ستيكرات أعلام الاستقلال بمختلف أحياء دمشق: العدوي - العباسيين - البرامكة - العفيف - المهاجرين - المزة - الميدان - الصالحية - شارع بغداد - ركن الدين - شارع برنية.

وتهدف الحملة التي نفذت بتاريخ 15/7/2013 لتأكيد استمرارية النضال السلمي، و إبقاء "روح الثورة" متوقدة في قلب العاصمة السورية دمشق التي يقول النظام أنه مسيطر عليها!.

وألصق النشطاء أعلام صغيرة بحجم كف اليد تقريبا في كل مكان  تمكنوا من الوصول إليه في دمشق: أعمدة الكهرباء، لوحات الإعلان، الجدران، السيارات، الحدائق، أبواب المدارس.. مؤكدين صمودهم في العاصمة السورية، مقلقين راحة أجهزة الأمن التي توهمت أنّ العسكرة أنهت العمل السلمي، الأمر الذي دفعهم لشن حملة مسعورة لإزالة آثار اللصاقات قبل أن يراها المارة، ولكن هيهات..

إلا أن أكثر ما يلفت في الحملة، هو استهدافها لأماكن في قلب دمشق تماما، حيث قوة النظام الأمنية لا تزال كما هي، إلى درجة أن الناشطين قاموا بإلصاق الأعلام بجانب حاجز للجيش السوري في قلب شارع بغداد الذي يتوّسط العاصمة، مما يعني أن حاجز الخوف انكسر إلى الأبد.

حملة إلصاق أعلام الاستقلال تأتي لتؤكد أنه سواء انتصر النظام أو المعارضة عسكريا، فإن التيار السلمي في الانتفاضة مازال حيّا على الارض، وسيقف بالمرصاد لكل استبداد سواء كان النظام السوري أم الكتائب التي تحاول قطف السلطة بقوة السلاح.

الوسوم:

هذا المصنف مرخص بموجب رخصة المشاع الإبداعي. نسب المصنف : غير تجاري - الترخيص بالمثل 4.0 دولي

تصميم اللوغو : ديما نشاوي
التصميم الرقمي للوغو: هشام أسعد