ميديا

اقتصاد الكرامة | خطوات عملية لتشكيل جمعية شراء مشترك


برومو يشرح كيفية حل المشكلة الاقتصادية خلال إضراب الكرامة
فكرة جمعيات الشراء المشترك هي إحدى أهم الأفكار التي ستساهم في تجفيف منابع التشبيح، وستساعد على تغطية احتياجات العائلات المحتاجة في حالات الاضراب او حتى في حالات النزوح الجماعي من المناطق المنكوبة.

تقوم جمعية الشراء بجمع الأموال من المشاركين في الجمعية، كما يمكنها تلقي الدعم الخارجي من قبل المغتربين أو عن طريق الاشارة الى حساب بنكي لمنظمة موثوقة لها تواصل مع تنسيقية المنطقة. وذلك من خلال صفحة او موقع التنسيقية

يتم الشراء المشترك من قبل القائمين على الجمعية من التجار أصدقاء الثورة, وبذلك يبقى النظام خارج الدائرة الاقتصادية, فيما تحصل الجمعية على أسعار افضل.

لن تكون احتياجات الشعب مقتصرة على الموارد الأساسية فقط بل سيكونون بحاجة أيضاً إلى مجموعة من الخدمات الأساسية الأخرى غير السلع والغذاء، ولذلك يمكن لسكان المنطقة الواحدة أو التنسيقية تأسيس الجمعيات الخدمية
كجمعية التعليم وجمعية المسكن والمواصلات وغيرها.

تشرف الجمعية على عملية التوزيع على العائلات المحتاجة, وفي حال توفر فائض تعمل على توزيعه على أقرب جمعية شراء او مقايضة المواد والخدمات الفائضة بالنقص الذي لديها.

جمعيات الشراء و الجمعيات البديلة تعد خطوة اساسية على طريق تأسيس المؤسسات البديلة وبناء مجتمع مدني قادر على ادارة المرحلة القادمة وتجاوز كافة التحديات.

هذا المصنف مرخص بموجب رخصة المشاع الإبداعي. نسب المصنف : غير تجاري - الترخيص بالمثل 4.0 دولي

تصميم اللوغو : ديما نشاوي
التصميم الرقمي للوغو: هشام أسعد