ميديا

ثورة ثلاث نجوم


بغياب العدل و الحقّ عن العديد من البرامج الرمضانية التي كان المواطن السوري قد إعتاد عليها من جهة و الحاجة لإلقاء نظرة على الحياة اليوميّة في المدن السورية من جهة ٍ أخرى، يأتي برنامج "ثورة ثلاث نجوم" ليلقي الضوء على المسألتين في آن ٍ معا ً. ثورة ثلاث نجوم هو برنامج  رمضانيّ يقدمه ُ المدوّن الشاب عبد الوهاب ملّا الذي كان قد قدم َ برامجا ً مشابهة منذ ُ بداية الإنتفاضة السورية. ثورة ثلاث نجوم يلقي الضوء على تفاصيل الحياة اليوميّة في شوارع حلب، يجوب في الشوارع متحدّثا ً إلى فئات ٍ مختلفة من الشعب سائلا ً إياهم بعضا ً مما قد يهمهم في حياتهم اليوميّة و آليات البقاء على قيد الأمل 

ما يميّز برنامج "ثورة ثلاث نجوم" هو أنه ُ يخرج من الصورة النمطيّة للحياة في سوريا على أنها مجرّد حرب ٍ و موت ٍ و فقط إلى التواصل المباشر مع الحياة اليوميّة، من سائق التاكسي إلى العجوز على باب منزله ِ، و شاب من شباب الجيش الحر وصلا ً إلى الدمية "الحارس" الوهمي الذي يستخدم كخدعة كثيرا ً ما تنطلي على مقاتلي جيش الأسد. 

الملفت أيضا ً هو الآليات التي إستطاع الشعب أن يخترعها كي يتأقلم مع حالة الحرب، الحصار و القصف التي يفرضها جيش الأسد على المنطقة و الشعب. 

 

هذا المصنف مرخص بموجب رخصة المشاع الإبداعي. نسب المصنف : غير تجاري - الترخيص بالمثل 4.0 دولي

تصميم اللوغو : ديما نشاوي
التصميم الرقمي للوغو: هشام أسعد