بودكاست هنّ قادرات: عن عمل النساء في سلك الشرطة في الشمال السوري


في هذا البودكاست من إعداد الصحافية والناشطة النسويّة رغدة الشامية، نستمع إلى حكاية نساء عملن/ ويعملن في سلك الشرطة في شمال سوريا.

04 آذار 2022

رغدة الشامية

صحافية وناشطة نسويّة.

(تم إنتاج هذه المادة خلال مرحلة المتابعة والإرشاد في برنامج "النساء والسلام والأمن"، من مؤسسة شبكة الصحفيات السوريات؛ وبإشراف الصحفية ديما السيد. حُرر ونُشر بالتعاون بين حكاية ما انحكت، وشبكة الصحفيات السوريات)

 

ساهم النضال النسوي خلال الثورة السورية بمشاركة المرأة بأعمال ووظائف ومهن لم تكن مطروحة سابقاً ولم تكن ضمن الخيارات المهنية والوظيفية المتنوعة لديها لدخولها سوق العمل، وذلك بحسب العادات والتقاليد والموروث الاجتماعي، وهي عوامل حددت لكل شخص عمله أو عملها، بحسب نوعه أو نوعها الاجتماعي.

في هذا البودكاست من إعداد الصحافية والناشطة النسويّة رغدة الشامية، نستمع إلى حكاية نساء عملن/ ويعملن في سلك الشرطة في شمال سوريا.

مقالات متعلقة

صافيناز عفدكي: تجربتا نزوح .. فمخرجة

23 كانون الأول 2020
صافيناز عفدكي مخرجة وكاتبة سيناريو أفلام سينمائيّة، من عائلة ميسورة الحال، شقت طريقها السينمائي في ظروف وأوضاع بالغة الصعوبة ترويها لنا وكلها تصميم على متابعة الطريق الطويل لتحقيق أحلامها.
هروب مزدوج: "ما عشته طوال تلك السنوات لم يكن سوى اغتصاب"

31 كانون الثاني 2022
لم تعرف "نعمت" يوماً الرعشة الجنسية مع زوجها، احتاج الأمر رحلة عبور طويلة، من سوريا إلى ألمانيا، تخلّلتها تجارب كثيرة دفعتها لاكتشاف جسدها ومعرفة حقوقها، إنما ليس دون أثمان ومصاعب...
لمحات من حياة ماري عجمي

26 تشرين الأول 2021
في واحدة من البيوت الدمشقيّة الواقعة في حيّ طالع الفضة في المدينة القديمة، وُلدت ماري عجمي سنة 1888، لتبدأ مسيرة طويلة كإحدى أبرز المناضلات السوريّات، وقائدة نسويّة في مجتمع دمشقي...
نازك العلي: تحدّت التقاليد وتحلم بمستقبل "مجهول"

12 أيار 2021
هي أرادت الرقص كي تملأ "الأحياء والشوارع والحارات الفارغة في ظلّ هذه الحرب والأوبئة بالحياة، من أجل مواجهة هذه الظروف بشتى أشكالها وبطرق مختلفة، لأنّ هذه الطرق تجعلنا سعداء بنسيان...

هذا المصنف مرخص بموجب رخصة المشاع الإبداعي. نسب المصنف : غير تجاري - الترخيص بالمثل 4.0 دولي

تصميم اللوغو : ديما نشاوي
التصميم الرقمي للوغو: هشام أسعد