حملة مثلي مثلك


20 كانون الأول 2014

بمناسبة اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة والذي يصادف 25من نوفمبر أطلق مركز التآخي للديمقراطية والمجتمع المدن حملة # متلي متلك والتي تأتي في إطار برنامج المركز الخاص بالتوعية الحقوقية للمجتمعات المحلية.

تتضمن الحملة مجموعة من النشاطات منها توزيع بوسترات توعية وكراسات وبخ لوحات جدارية وورش تدريبية حول الاتفاقيات المتعلقة بمناهضة العنف ضد المرأة وندوات حوارية داعمة للنساء المعنفات.

قام مكتب الحسكة لمركز التآخي بورشة تدريبية حول موضوع العنف ضد النساء حضرها 12 متدرب  ومتدربة من منظمات مختلفة، منها: منظمة آسو لمناهضة العنف ضد المرأة، الاتحاد النسائي الكوردستاني، تجمع الطلبة والشباب الكوردستاني، جمعية نوفين لذوي الاحتياجات الخاصة.

بدأت الورشة بلمحة عن المركز ونشاطاته في إطار دعم وتمكين المرأة محلياً تلاها شرح تفصلي لبنود اتفاقيات مناهضة التمييز بكل أشكاله ضد المرأة، وانقسم الحضور إلى مجموعات عمل قاموا بعدها بشرح رؤيتهم وانطباعهم حول هذه الاتفاقيات..

وعلقت بوسترات الحملة في أماكن متعددة في كل من رأس العين والحسكة وتربسبية والقامشلي كما رسمت لوحة جدارية ضخمة تحمل لوغو الحملة على سور مؤسسة المياه في مدينة الحسكة – حي العزيزية ..
وقام مركز التآخي بترجمة كراس إعلان بشأن القضاء على العنف ضد المرأة إلى اللغة العربية والكردية وتوزيعه على عدة مدن وفي الورشات التدريبية وعلى عدد من النساء في مخيمات اللجوء ..

وأقدم الفريق على زيارة مخيم "نورز" بهدف تقديم الدعم النفسي للنساء المُعنّفات واطلاعهنّ على حقوقهنّ كنساء، ودعمهنّ للكشف عن كل ما شهدوه من جرائم وانتهاكات ارتكبتها داعش.

يحتفي مركز التآخي سنوياً بهذه المناسبة والتي تصادف 25 من نوفمبر من كل عام من خلال مجموعة من النشاطات المدنية التي تخص المرأة ويحاول من خلالها توسيع دائرة هذه النشاطات مع دعوة المركز الدائمة لانضمام الشباب وانخراطهم  بالعمل المدني على أمل أن يعلو صوت الحراك المدني السلمي على صوت السلاح يوماً ما.

هذا المصنف مرخص بموجب رخصة المشاع الإبداعي. نسب المصنف : غير تجاري - الترخيص بالمثل 4.0 دولي

تصميم اللوغو : ديما نشاوي
التصميم الرقمي للوغو: هشام أسعد