غرد بلافتة من سوريا


قام بعض الناشطين العرب على التويتر بإطلاق حملة تحت مسمى غرد بلافتة من سوريا دعما ً للثورة السورية المحتدمة في سوريا.

11 حزيران 2013

 

قام بعض الناشطين العرب على التويتر بإطلاق حملة تحت مسمى #غرد_بلافتة_من_سوريا دعما ً للثورة السورية المحتدمة في سوريا. 

طبيعة الحملة هي مشاركة لافتات رفعت في الثورة السورية داخل أو خارج البلاد دعما ً للثورة السورية و توثيقا ً لمناطق مختلفة كانت على خط ّ النار. بشكل ٍخاص تلك التي اشتهرت بلافتاتها التي تعتبر منبرا ً إعلاميّا ً للثورة كـكفرنبل. 

 

 

شارك َ في الحملة عدد من الشباب السوري و العربي و رفعوا لافتات مختلفة أتت على شكل توثيق و أرشفة سريعة للثورة السورية من بدايتها مرورا ً ببعض الخذلان التي عاشته ُ من قبل العالم. 

 

 

 

 

 

 

و من جانب ٍ آخر تطرقت عدد من اللافتات التي شـُركت إلى الوضع الجدلي لعلاقة سوريا مع إسرائيل و الطعن بمبدأ الممانعة المزعومة و التأكيد على أنّ الثورة في سوريا ستنتقل إلى فلسطين و تحررها ما أن تنتهي من صراعها مع الأسد متطرقين إلى بعض ما نـُشر على لسان إسرائيل نفسها. 

 

 

 

بعض آخر من المغردين تطرّق إلى مسألة تدخل حزب الله في سوريا و أعادوا نشر بعض اللافتات التي رفعت في هذا الصدد لتنديد بفكرة التدخل الخارجي في شؤون الداخل السوري من قبل حزب الله اللبناني. 

 

 

 

البعض الآخر كان استعادة ذكريات من بداية الثورة و مشاركة العنف و القتل الذي مارسه النظام منذ البداية و الذي دفع َ بالثورة السورية إلى الوصول إلى حالها الحالي. 

 

 

 

 

 

الوسوم:

هذا المصنف مرخص بموجب رخصة المشاع الإبداعي. نسب المصنف : غير تجاري - الترخيص بالمثل 4.0 دولي

تصميم اللوغو : ديما نشاوي
التصميم الرقمي للوغو: هشام أسعد